أخبار عاجلة

ثقافة الجيزة تفتتح الأسبوع الرابع من فعاليات «مبدعون مختلفون»

واصلت ثقافة الجيزة تقديم فعاليات مجموعة من ورش العمل للأسبوع الرابع على التوالي تحت شعار «نحن معكم»، من أجل اكتشاف وتنمية المواهب وإطلاق القدرات الإبداعية للأطفال من ذوي الهمم، وذلك ضمن المشاركة في مبادرة «مبدعون مختلفون» بالتعاون بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم والتعليم الفني.

بدأت الفعاليات في مدرسة نور المكفوفين بالدقي بمشاركة مدرسة نور المكفوفين بدمياط، بمحاضرة تذوق فني دارت حول فن «طي الورق» وتاريخه والأدوات المستخدمة واستخداماته المتعددة والفرق بينه وبين طي الورق الياباني (الأورجامي)، ومحاضرة أخرى عن «دور الفن والثقافة في تنمية المهارات وتحسين جودة الحياة»، بالإضافة إلى ورشة فنون تشكيلية لتصميم كارت معايدة، أعقبها ورشة لاكتشاف مواهب التمثيل والمسرح.

وتم تقديم ورشة فنية للتشكيل بالطين الأسواني وتكوين مجسمات للحيوانات، ونفذت ورشة فنية للتلوين بثني الورق واستخدام حركة اليد لتوزيع اللون، بالإضافة إلى ورشة عمل فانوس رمضان بإعادة تدوير الورق المقوى، كما أقيمت ورشة اكتشاف مواهب التمثيل والإنشاد وإلقاء الشعر.

وبالتوازي أقام بيت ثقافة الباويطي بالواحات البحرية ورشة فنون تشكيلية بمدرسة التربية الفكرية بالباويطي، لتنمية المهارات الفنية لطلاب المدرسة من أصحاب الهمم باستخدام الاستنسيل.

يأتي ذلك ضمن استراتيجية الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة وإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي لتمكين ذوي الهمم من المشاركة الفعالة في شتى المجالات والاستفادة من إسهاماتهم وقدراتهم المتفردة، وبالتعاون بين ثقافة الجيزة ومديرية التربية والتعليم بالجيزة، من خلال مجموعة من ورش العمل على أيدي باقة من المتخصصين في شتى المجالات الثقافية والفنية، لاكتشاف وتنمية المواهب وإطلاق القدرات الإبداعية للأطفال من ذوي الهمم.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *