أخبار عاجلة

مفاجأة في سعر كيلو الأرز قبل رمضان.. رئيس الشعبة يكشف التفاصيل

أكد رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بالغرف التجارية، أنّ أرز الشعير انخفض بمعدل يتراوح 1000جنيه في الطن وأن هناك كميات كبيرة متوافرة في معارض أهلًا رمضان.

وأضاف«أن ما حدث جاء غير المتوقع والأسعار أصبحت في متناول الجميع وثبات في معارض أهلا رمضان ولا يوجد بها أي تغيير حتى الآن».

ولفت إلى أن العملة الدولارية اللازمة للاستيراد متوفرة، ولا توجد أي أزمة في العملة الصعبة لاستيراد الأرز، موضحًا أنّ ثقافة احتكار السلع موجودة لدى بعض التجار، ويجب التخلي عنها لأنها لن تجدي نفعًا خلال الفترة المقبلة، وأن أغلب المستوردين تعاقدوا على كميات كبيرة من الأرز المستورد.

ودعا رجب شحاتة جميع التجار إلى عدم احتكار سلعة الأرز، موضحًا أنّ الكميات الكبيرة التي ستدخل السوق خلال أيّام ستؤدي بالتالي إلى انخفاض الأسعار.

وعلى جانب آخر، صرح مجدي الوايلي، عضو اتحاد الصناعات المصرية،أن سعر الأرز سوف تحدده التنافسية بين التجار، والمواطن هو من سوف يكون رقيب على السوق، ويؤكد على أهمية حرص المواطن على البديل الأرخص.

وقال: «ليه ممكن أشتري الغالي لما ممكن أبحث وأشتري البديل الرخيص»، مشيرا إلى أن الأسعار في معارض أهلا رمضان هي قائمة على العلاقات الشخصية بين المنتجين والدولة، والأسعار في معارض أهلا رمضان غير حقيقة وتوقع عضو اتحاد الصناعات المصرية ارتفاع أسعار الأرز سواء في السوق الخارجي أو معارض أهلا رمضان.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *