أخبار عاجلة

رئيس البارالمبية المصرية: نشكر الرئيس السيسي لدعمه رياضة ذوي الهمم

وجه الدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على دعمه الكبير لرياضة ذوى الهمم بمختلف فئاتها بشكل مستمر ومساهمة السيد الرئيس في النهضة الكبيرة لرياضات ذوي الهمم.

وقال حسام الدين مصطفى خلال الندوة، التى أدارها أمس بالمركز الأولمبي بالمعادي،” أن اللجنة البارالمبية تضم مجموعة بارزة من أعضاء المجلس كلهم اتفقوا على خدمة رياضة المعاقين، وتم وضع خطة محكمة منذ اليوم الأول للنهوض بكافة الألعاب التى تخدم أصحاب الهمم”

وأضاف:”أن مجلس الإدارة يثق تماما في كافة الأبطال ولدينا تحدى كبير، وكلنا أمل في أبطال مصر لتحقيق أفضل النتائج الإيجابية خلال منافسات دورة الألعاب البارالمبية القادمة باريس 2024″.

ثم أعطى الدكتور حسام الدين مصطفى الكلمة للدكتورة إيمان كريم، رئيس المجلس القومي للأشخاص ذوي الهمم، والتي أعربت عن سعادتها بالمشاركة في الندوة، وأثنت على الدور الملموس للجنة البارالمبية في التمكين الاجتماعي و الرياضي للأشخاص ذوي الهمم.

وشددت رئيس المجلس القومي للأشخاص ذوي الهمم، على أهمية تلك الندوة كونها تشجع ذوي الإعاقة الجالسين بالمنازل للنزول وممارسة الرياضة لما يرونه من أبطال واهتمام واحتفاء بهم، وكما أشادت بإشهار الاتحادات البارالمبية الجديدة، وأيضا أعلنت عن إطلاق المجلس القومي للأشخاص ذوي الاعاقة مبادرة “قدرتنا في رياضتنا”.

ثم قدم الدكتور حسام الدين مصطفى عماد رمضان، أمين صندوق اللجنة البارالمبية للحديث عن تاريخ الرياضة البارالمبية وكيف بدأت عالميا ومتى وكيف انطلقت بمصر.

وأكد عماد رمضان خلال شرحه للتاريخ البارالمبي أن مصر تملك نماذج مشرفة في كل الالعاب وكلهم أبطال يملكون طموح الفوز وحصد الميداليات الذهبية في أكبر البطولات الدولية والعالمية ، موجها الشكر للدولة المصرية وللرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الداعم الأول لرياضة ذوي الهمم، وكذلك الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة الذي يتابع كل كبيرة وصغيرة تخص رياضة أصحاب الهمم والثلاثي المتألق وهم سونيا دنيا وعمرو الحداد ومحمود عبدالعزيز، مساعدو الوزير المتابعين بدقة كل ما يخص رياضة المعاقين، مؤكدا أن مصر دائما تسعى للمنافسة والصدارة في أكبر وأعظم البطولات.

وعقب الانتهاء من محاضرة التاريخ البارالمبي قام الدكتور حسام الدين مصطفى، بشرح النظام الدولي للرياضة البارالمبية والرياضات، التي تضمها اللجنة البارالمبية الدولية والرياضات التي تمارسها مصر، ومؤتمر الفيستا الذي سوف تستضيفه مصر أكتوبر القادم وأهميته، ثم خطط اللجنة البارالمبية لتطوير رياضة ذوي الهمم بمصر والنهوض بها، مختتما حديثه بتوجيه الشكر لأسرة اللجنة البارالمبية التي تبذل قصارى جهدها لازدهار رياضة ذوي الهمم”.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *