أخبار عاجلة

الإعاقات المستحقة لبطاقة الخدمات المتكاملةو الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة

أتاحت وزارة التضامن الاجتماعي المصرية، الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة بالرقم القومي 2023، من خلال رابط مخصص لذلك، للتيسير على الراغبين في معرفة أحقية حصولهم على كارت ذوي الاحتياجات الخاصة.

وكارت الخدمات المتكاملة هو بطاقة تمكن حاملها من العديد من المميزات من بينها إمكانية الجمع بين معاشين، والدمج في المدارس والجامعات، بجانب التعيين من خلال نسبة الـ5% من عدد العاملين، والإعفاء من الضرائب والرسوم الجمركية علي السيارات، والإعفاء من الضرائب، والحصول على سكن حكومي مناسب.

كما يمكن كارت الخدمات المتكاملة حامله من الحصول على الإعفاء الجمركي على الأجهزة التعويضية، وكذلك الحصول على الخصومات من وسائل النقل والمواصلات، والتعامل مع حاملها أمام جميع الجهات الحكومية أنه معاق، والكشف المجاني في المستشفيات، والحصول على خصومات علي اشتراكات مراكز الشباب والأندية الرياضية، ومجانية الدخول في كافة المتاحف والمناطق الأثرية.

الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة بالرقم القومي 2023
وأتاحت وزارة التضامن الاجتماعي في مصر الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة بالرقم القومي 2023 بطريقة سهلة ومبسطة من خلال رابط مخصص لذلك.

ويتيح الرابط للشخص معرفة النتيجة في حال القبول أو الرفض، ويمكن تقديم تظلم ورقيا عبر مراكز التظلمات بديوان الوزارة أو بمديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات، أو عبر مكاتب التأهيل المنتشرة على مستوى الجمهورية.

حصة بوحميد تطلع وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية على تجربة الإمارات التنموية
وللاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة يجب الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي:

اختر خدمات ذوي القدرات الخاصة
ثم اختر الاستعلام عن الطلب
اكتب رقمك القومي المكون من 14 رقما
اختر كلمة بحث
بعد ذلك يظهر لك موقف كارت الخدمات المتكاملة الخاص بك
الإعاقات المستحقة لبطاقة الخدمات المتكاملة
حددت وزارة التضامن الاجتماعي المصرية أنواع الإعاقات المتاح لها الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة وطرق تسجيل كشف طبي للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة المرحلة الثانية، وهي كالتالي:

الجذام ومتلازمة داون
الشلل الرباعي النصفي العلوي أو السفلي
فقد البصر التام
طيف التوحد
تيبس المفاصل في أطراف متعددة
ذوي القزامة
الشلل الدماغي
فقد السمع التام
البتر متعدد الأطراف
صغر أو كبر حجم الرأس
ضمور العضلات

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *