أخبار عاجلة

وزيرة التضامن: زيادة الدعم المقدم في الإغاثة والتعويضات بنسبة 1000%

قال الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الدولة رفعت الدعم المقدم في الإغاثة والتعويضات في الكوارث مثل الحرائق والقطارات وهدم المنازل من 10 آلاف لـ 100 ألف جنيه، بنسبة 1000%.

وأشارت القباج خلال كلمتها ضمن فعاليات اليوم الثالث من مؤتمر حكاية وطن «بين الرؤية والإنجاز»، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، إلى زيادة التعويضات للمتضررين من الكوارث، إذ وصلت إلى 100 ألف جنيه، علاوة على زيادة الإغاثة الدولية من 4 إلى 14 دولة.

وأوضحت أن وحدات التضامن الاجتماعي، في الجامعات تضمن عدم انفصال شبابنا عن مشكلات المجتمع، إضافة إلى تنمية حس التطوع لديهم.

22 مليون شخص يستفيد من «تكافل وكرامة»
وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي، إن قضية الوعي تتضمن أربعة محاور، إن الدعم النقدي «تكافل وكرامة» يستفيد منه 22 مليون شخص، بتكلفة 31 مليار جنيه خلال 2023، إضافة إلى خفض معدل الفقر.

وأوضحت أن الشعب على رأس أولويات الحكومة، إذ يستفيد أكثر من 6 ملايين طفل تحت مظلة برنامج «تكافل وكرامة»، وهو برنامج يستثمر فيه نسبة الالتحاق بالتعليم، وبرنامج مشروط لأنه من حق كل طفل الحصول على التعليم والرعاية الصحية.

وأوضحت أن «تكافل وكرامة» يستفيد منه 1.2 مليون من ذوي الإعاقة بتكلفة 8 مليارات جنيه، و700 ألف من المسنين بتكلفة 3.2 مليار جنيه، و720 ألف امرأة معيلة بتكلفة 3.4 مليار جنيه

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *