أخبار عاجلة

وزارة البيئة بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أطلق تجربة لإعادة تأهيل غابة محترقة في عكار

تقدمت وزارة البيئة بخطوة نحو الحفاظ على البيئة واستعادة الأراضي المحروقة بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبر مشروع الحد من تدهور الأراضي الممول من مرفق البيئة العالمي، حيث تمثلت هذه الجهود في أول تجربة لترميم موقع غابة متأثرة بالحرائق في عكار من خلال تقنيات تثبيت التربة.

وتضمنت هذه المبادرة تدريبًا فنيًا شاملاً، نظريًا وتطبيقيًا، حيث خضع حراس الأحراج ومتطوعون من الجمعيات البيئية، وممثلون عن البلديات، وخبراء بيئيون، وتلامذة جامعيون لتدريب عملي وميداني. وهدف العمل إلى الحد من تدهور الأراضي المحروقة، وبخاصة الغابات، من خلال تثبيت التربة بهدف التصدي للانجراف وحمايتها.

وتعكس هذه المبادرة التزامًا بخطة وزارة البيئة لحماية الغابات من الحرائق والعمل المشترك والتعاوني لتحقيق الادارة المستدامة للموارد الطبيعية.

كانت هذه تفاصيل خبر وزارة البيئة بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أطلق تجربة لإعادة تأهيل غابة محترقة في عكار لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *