أخبار عاجلة

انطلاق بطولة العاصمة لتنس الطاولة والريشة الطائرة لذوي الإعاقة الحركية بصنعاء

انطلقت بصنعاء اليوم العاصمة لتنس الطاولة والريشة الطائرة لذوي الإعاقة الحركية “رجال، سيدات”، ينظمها الاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة، بدعم صندوق رعاية النشء والشباب.

يشارك في البطولة التي تستمر ثلاثة أيام، بمساهمة من مياه حدة، 42 لاعباً ولاعبة يمثلون جمعية المعاقين حركيا، مركز السلام للمعاقين، مركز إرادة، جمعية جرحى الحرب، جمعية مستقبل اليمن، جمعية الناجين من الألغام، جمعية التحدي للمعاقات”.

وفي افتتاح البطولة أكد وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة علي هضبان، اهتمام قيادة الوزارة برياضة الأشخاص ذوي الإعاقة الذين يعتبرون جزءاً من المجتمع.

وأشار إلى أن الأشخاص ذوي الإعاقة يتحلون بالإرادة ولديهم موهبة وقدرات في المشاركة والمنافسة متى ما وجدت الرعاية والتأهيل.

وقال هضبان “سعداء بتدشين بطولة تنس الطاولة ولعبة الريشة الطائرة للمعاقين حركياً”.. مؤكداً استمرار وزارة الشباب والرياضة وصندوق رعاية النشء والشباب في دعم الأبطال من المعاقين الذين يثبتون تميزهم في كل لعبة رياضية يمارسونها ويشاركون بها في المحافل العربية والدولية ويحققون نتائج إيجابية فيها.

من جانبه استعرض رئيس اتحاد رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة عبدربه ناصر حميد، مراحل الاعداد والتحضير للبطولة التي يشارك فيها 42 لاعباً ولاعبة من المراكز والجمعيات والأندية الخاصة بذوي الإعاقة الحركية بأمانة العاصمة.

وأشار إلى أن البطولة تهدف لتفعيل لعبة تنس الطاولة لدى الأشخاص ذوي الإعاقة وكذا إدخال لعبة الريشة الطائرة كلعبة جديدة يتم تدريب لاعبين ذوي الإعاقة الحركية عليها.

وتطرق حميد الى أهمية الرياضة بالنسبة للأشخاص ذوي الإعاقة بمختلف فئاتهم لما لها من أثر إيجابي في الحد من مضاعفة الإعاقة وتحسين صحتهم الجسدية والنفسية، مثمناً دعم وزارة الشباب وصندوق النشء والشباب للبطولة التي ستشهد تنافساً إيجابياً بين اللاعبين.

ولفت إلى إعداد فرق رياضية في مختلف الألعاب التي يمارسها ذوي الإعاقة بهدف تدريبهم وتأهيلهم فنياً ورياضيا للمشاركات الخارجية .. مبيناً أن اللاعبين اليوم خاضوا جرع تدريبية وتعريفية بقوانين اللعبتين على أن يتنافسون على لقبي البطولة يوم غدٍ الثلاثاء.

يُدير البطولة لجنة فنية برئاسة محمد قائد حيدر وعبدالباسط البرطي حكم رئيسي للعبة الريشة الطائرة وفراس الشهاري وغدير المقطري حكمان مساعدان وعادل اليفاعي حكم رئيسي للعبة تنس الطاولة يساعده خالد الدرم ومحمد السنباني ورمزي الشرعبي.

حضر الافتتاح مدير النشاط النوعي بوزارة الشباب عبدالوهاب الحواني والقائم بأعمال رئيس اللجنة البارالمبية اليمنية أمل هزاع والمشرف العام للبطولة خالد الحيمي ونائب رئيس نادي المستقبل لرياضة المعاقين ياسر الصهباني وعدد من ممثلي جمعيات ومراكز ذوي الإعاقة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *