أخبار عاجلة

تصعيد أبطال ذوي الإعاقة الحركية بالقليوبية لبطولة الجمهورية

حقق أبطال ذوي الإعاقة الحركية نتائج مبهرة في اللقاء الختامى للمشروع القومي للأفراد ذوي الإعاقة الحركية على مستوى محافظة القليوبية، بمشاركة فرق مراكز شباب قليوب و 15 مايو ، الذي أقيم بمركز شباب 15 مايو ، والتى نظمته مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية من خلال إدارة الرياضة ، بحضور الدكتور سامح منصور وزارة الشباب والرياضة ، والكابتن محمد عزازى مدير ادارة الرياضة بالمديرية.

شارك في اللقاء الختامي للتصعيد على مستوى الجمهورية أعضاء مركز قليوب ، 15 مايو، حيث كان اللقاء متنوع بين رياضات مختلفة رفع اثقال ، العاب قوى بنين وبنات،كرة طائرة ، تنس طاولة ، حيث تم تصعيد البنين فى مسابقة كرة طائرة جلوس اسلام سعد عبدالغنى ، سعيد السيد محمد من مركز شباب 15 مايو ، و شريف شديد ، محمد عبدالله، احمد على ، وليد محمد برعى ، محمد محمد جويد من مركز شباب قليوب ، أما تصعيد البنات نعمة عثمان ، اميرة عبدالله ، نعمات محمد احمد من مركز شباب 15 مايو ، كريمة اسماعيل ونورا اشرف من مركز شباب قليوب .

كما تم تصعيد فريق البنين فى مسابقة تنس الطاولة صلاح شعبان ، من مركز شباب قليوب ، أحمد السيسى ، احمد عبدالعزيز من مركز شباب 15 مايو ، وتصعيد فريق البنات ولاء احمد قرنى ، نادية محمد مجدى من مركز شباب قليوب ، شربات البدرى من مركز شباب 15 مايو.

اما التصعيد فى مسابقة جرى 100م بنين ، مصطفى حمدي ، اشرف صبحى نورى من مركز شباب قليوب ، وتصعيد فريق البنات بسمة صلاح عباس، جهاد طارق سيد.

اما عن تصعيد فريق البنين فى مسابقة رفع الأثقال محمود محمود راشد ، ابو المكارم سعيد من مركز شباب 15 مايو ، محمد كمال خالد ، محمد ابراهيم طه من مركز شباب قليوب ، وتصعيد فريق البنات ريهام عبدالعليم عبداللطيف ،عزة غطاس محمد ، فاطمة خلاف الله من مركز شباب 15 مايو .

أشاد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية بالنتائج المبهرة التي حققها ذوى الإعاقة فى اللقاء الختامي على مستوى محافظة القليوبية ، مؤكدا ان جاءت هذه النتائج المبهرة لمحافظة القليوبية نتيجة نشاط وتدريب مستمر ومجهود كبير من المدربين بمراكز التدريبات بمركز شباب قليوب ،مركز شباب ١٥ مايو ، برعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ..

جدير بالذكر ان يعد النشاط الرياضي في مراكز الشباب هو أحد أهم واقصر وأنجع الطرق لتعليم وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية تحت إشراف مدربين مؤهلين للتعامل مع ذوي الإعاقة يستطيعون ممارسة معظم الرياضات التي يمارسها الأشخاص العاديين مع تعديل بعض القوانين أو الأدوات لتتوافق مع إمكانياتهم وقدراتهم .تهدف مراكز الشباب رفع مستوى القدرات واللياقة البدنية ذوى القدرات والهمم ومساعدتهم على فهم ومعرفة القوانين وخطط اللعب و زيادة الثقة بالنفس والاعتزاز واحترام الذات والعمل ضمن فريق في جو من المنافسة الشريفة .

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *