أخبار عاجلة

تضامن الأقصر تعلن عن وجود 5 مراكز تأهيل لذوي الإعاقة

أعلن محمد حسين بغدادي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالأقصر، وجود 5 مكاتب تأهيل ‏اجتماعي داخل المحافظة بمراكز إسنا وأرمنت والبياضية والأقصر والقرنة.

وقال بغدادي، إن مكاتب التأهيل الاجتماعي تقدم العديد من الخدمات ومنها‎ كارت الخدمات المتكاملة والتي يتمكن المعاق من خلاله الجمع بين معاشين والحصول على ‏سيارة بدون جمارك و الحصول على ساعة راحة من العمل سواء كانت له كمعاق او لرعاية ‏معاق والحصول على الدعم النقدي المشروط “كرامة” في حال استحقاقه له اقتصاديا واجتماعيا ‏ايضا، ويتم تقديم أجهزة تعويضية للمعاق مثال الكرسي المتحرك والأطراف الصناعية.

كما يوجد عدد 2 مكتب تأهيل اجتماعي في كل وحدة شئون اجتماعية تم إنشائها ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير ‏قرى الريف المصري ؛ لتسهيل تقديم الخدمة للمواطن داخل قريته، وتم إنشاء مركز تأهيل شامل قيد التسليم ضمن “حياة كريمة” بمدينة أرمنت لتقديم خدماته لذوي الإعاقة لكل مواطني المحافظة من ذوي الإعاقة، وذلك بالإضافة إلى عدد 10 حضانات مرخصة وتابعة لمديرية التضامن الاجتماعي وهى تخدم الأطفال المعاقين باختلاف إعاقتهم.

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالأقصر، أنه يحق للمعاق الحاصل على كارت الخدمات المتكاملة التقدم لمديرية العمل للحصول على فرصة ‏عمل ضمن نسبة ال 5%.

وأشار إلى أنه يوجد بمدينة طيبة عدد 2 مركز تابع لجمعية نداء التابعة للتضامن الاجتماعي بالأقصر لرعاية الصم ‏وضعاف السمع.

ولفت إلى أنه للمعاق الحاصل على كارت الخدمات المتكاملة التقدم للإسكان الاجتماعي للحصول على شقة ‏وله الأولوية، وأيضا له الحق في الإعفاء من رسوم التأمين الصحي.

 

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *