أخبار عاجلة

التموين تعلن موعد إلزام التجار بكتابة الأسعار على السلع الاستراتيجية

كشف وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، عن بدء طباعة الأسعار على كافة السلع وإلزام كافة أصحاب المحال والسلاسل التجارية، بوضع الأسعار على السلعة أو مكان عرضها من بداية مارس المقبل.

وأضاف الوزير، في كلمته خلال افتتاح وزيري التموين والتنمية المحلية المرحلة الأولى من مشروع المنطقة التجارية اللوجستية في محافظة البحيرة، أنه في حال عدم الالتزام سيتم الإنذار وحال التكرار ستتم مصادرة منتجات المخالفين.

وتابع أن الوزارة غير معنية بتسعير السلع وإنما دورها رقابي وإشرافي فقط، حيث إنه إذا أجبرنا المصانع على التسعير سوف يخرج عدد من السوق، لذا نقوم بالرقابة الصارمة لمنع تداول الأسعار بأكثر من سعر عن طريق آلية وضع الأسعار على المنتجات.

وأكد الوزير أنه بدون وفرة وإتاحة للسلع لا نستطيع الحديث عن ضبط الأسعار، موضحا أن أسعار السكر انخفضت بدرجة كبيرة في الأسواق بعد إتاحته مع بطاقات التموين بالسعر الحر.

وأشار إلى أن المنطقة التجارية اللوجستية في محافظة البحيرة تقام على مساحة 96 فدانا، وأن نسبة المرحلة الأولى من المشروع تبلغ 48.7 %، وتتضمن إنشاء مشروع ذي أنشطة تجارية/ إدارية/ لوجستية بقيمة استثمارات تصل لـ4.5 مليار جنيه.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *