أخبار عاجلة

في “كيراموس” صالحة المصري.. استدعاء جمالي لرموز الحضارات القديمة

متنقلة بين الكتابات المصرية والمسمارية، الساسانية، السومرية، الأكادية، الآرامية، افتتحت الفنانة صالحة المصري معرضها “كيراموس” بقاعة صلاح طاهر بدار الأوبرا المصرية.
وأكدت صالحة أن عنوان المعرض مستوحى من اللغة الإغريقية القديمة حيث توصف المنتجات الخزفية المصنوع من الطين بـ”كيراميس”. ويضم المعرض- الذي يستمر حتى الاثنين المقبل، عددا من الجداريات والقطع الخزفية المستوحاة من رموز الحضارات القديمة، التي قالت صالحة المصري إنها بدأت العمل على معرضها الأول بإحدى الجداريات التي استوحت رموزها من الكتابات القديمة المصرية، المسمارية، الساسانية، السومرية، الأكادية، الآرامية.

وأضافت أنها لجأت في بعض الأحيان الى الدمج بين رموز اللغات المختلفة لتأكيد معنى واحد وهو أنه مهما اختلفت لغاتنا أو حضاراتنا نبقى بشرًا ينتمي كل منا لحضارته التي هي بمثابة جذوره الممتدة عبر حقب زمنية بعيدة، والتي تضمن بقاءه واستمراريته.

وأشارت الى ان عشقها تلك الرسوم والنقوش القديمة كان محفزا لها لاتخاذ من هذا المورث موتيفات تثري السطح الخزفي جماليا وفنيا، حيث إن هذا المعرض محاولة لاستدعاء روح التراث والوصول الى معني انساني يؤكد أهمية ارتباط الفنان بمورثه الحضاري.

ومن الجدير بالذكر أن معرض الفنانة صالحة المصري “كيراموس” افتتح الثلاثاء الماضي بقاعة صلاح طاهر بدار الاوبرا المصرية بحضور الفنان الدكتور فريد فاضل، والفنان احمد رفعت أستاذ التصميم بكلية التربية الفنية جامعة حلوان وعدد من الفنانين التشكيليين.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *