أخبار عاجلة

التضامن تقدم مساعدات للأهالى المتضررين فى حادث انهيار ترعة السويس

انهار جسر ترعة السويس أمس الأول، ونجحت الجهات التنفيذية في علاج الانهيار وإعادة بناء السد مرة أخرى، كما تم إعادة ضخ المياه مرة أخرى بالأربعة بتصل المياه مرة أخري بمحافظة السويس.

وقامت وزارة الري بإعادة فتح الترعة مرة أخري بعد إزالة الرمال التي تم بها ردم الترعة أمس، لمنع تدفق المياه إلي المنازل والأراضي الزراعية.

وكان تابع المهندس أحمد عصام الدين، نائب محافظ الإسماعيلية، ميدانيًّا أمس، جهود الوحدات المحلية لمركز ومدينة الإسماعيلية، بالتعاون مع مركز ومدينة فايد وأبوصوير، مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية، ومديرية الري والموارد المائية، وكافة الجهات المعنية للتعامل مع انهيار جسر ببر أيمن ترعة السويس بعزبة الكوبانية نطاق قرية عين غصين التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية.

وقال نائب محافظ الإسماعيلية، إنه تم الانتهاء من عمل جسرين بعرض ترعة السويس لغلق الترعة ومحاصرة المنطقة المتضررة من انهيار الجسر، بالتعاون بين مديرية الطرق والنقل والوحدات المحلية بالمحافظة وكافة الجهات المعنية؛ تمهيدًا لقيام وزارة الري والموارد المائية بعلاج الجسر بالطرق الفنية اللازمة، علاوة على سحب المياه من المنطقة المحيطة بالجسر المنهار، للحفاظ على المنازل المجاورة وحياة المواطنين.

وأشاد نائب محافظ الإسماعيلية بجهود الوحدات المحلية بالمحافظة، مديرية الطرق والنقل، والشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطواري والسلامة العامة المتطورة، الجهات الأمنية، الحماية المدنية، ومرفق الإسعاف في التعامل مع الحادث.

وكان قد تابع اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية البلاغ الذي تلقته الشبكة الوطنية، بسقوط جسر بعزبة الكوبانية بقرية عين غصين التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية.

وعلى الفور وجَّه بالتعامل الفوري مع الحادث من خلال الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، حيث توجهت فِرق الحماية المدنية والإسعاف ومعدات مركز ومدينة الإسماعيلية وكذلك أبوصوير وفايد لتقديم الدعم، كما انضمت إليهم معدات الأحياء الثلاثة وكذلك معدات مديرية الطرق والنقل لبدء أعمال الترميم.

كما توجَّه المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية والقيادات التنفيذية والأمنية ومسئولي الطرق والنقل والري، لموقع الحادث لمتابعته عن كثب واتخاذ التدابير اللازمة.

هذا وقد قامت مديرية الري بغلق مصدر المياه وتصريفها من الفتحات الجانبية، وتم الدفع بـ 20 طن دبش ولودر من مركز ومدينة فايد، وكذلك 5 طن دبش ولودر دعم من مركز ومدينة أبوصوير لمنع وصول المياه لبيوت الأهالي.

وأكد محافظ الإسماعيلية على عدم وجود أي خسائر بشرية، مشيرًا إلى أنه تم إخراج الأهالي من البيوت الأكثر تضررًا موجهًا مديرية التضامن الاجتماعي بحصر الأسر و أعدادهم و تقديم الدعم الفوري لهم.

وأعلنت وزارة الموارد المائية والرى عن حدوث قطع بجسر ترعة السويس بالكيلو 10.00 بطول 20 متر نتيجة تعدى أحد المواطنين على الجسر بنطاق مركز ومدينة الإسماعيلية.

أضافت الوزارة أنه على الفور وتحت مظلة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة فقد تم التنسيق بين وزارة الموارد المائية والرى ووزارة الداخلية ووزارة النقل ومحافظة الإسماعيلية، والدفع بمعدات إدارة الصيانة الوقائية التابعة لوزارة الرى، ومعدات مركز ومدينة الإسماعيلية وأبوصوير وفايد، ومعدات مديرية الطرق بالمحافظة، ومعدات عدد من المقاولين للتعامل مع القطع الحادث بجسر الترعة، كما تم الدفع بفرق من الحماية المدنية والإسعاف للموقع، كما قامت أجهزة وزارة الموارد المائية والرى بخفض مناسيب المياه بترعة السويس.

وكلف الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى المهندس محمد صالح رئيس مصلحة الرى، والمهندس إبراهيم عبد المنعم رئيس قطاع الرى، والمهندس أبو بكر الروبى رئيس الإدارة المركزية لصيانة المجارى المائية، ومسئولى الرى بالاسماعيلية بالوجه إلى الموقع للمتابعة واتخاذ كل التدابير اللازمة.

وقال طارق الشروبجي، وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الإسماعيلية، إن المديرية تقوم بتوزيع قرابة ألفين وجبة إفطار ساخنة وسحور، مؤكدًا وصول كافة الإمدادات اللازمة من قبل مديرية التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية، لمساعدة المواطنين في التغلب على آثار الحادث، تنفيذًا لتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، لمديرية التضامن الاجتماعي، تحت إشراف الدكتور أحمد عبد الرحمن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الإسماعيلية، بتقديم الدعم الفوري لعدد الأسر المتضررة من حادث انهيار جسر بعزبة الكوبانية، بقرية عين غصين، والبالغ عددها 120 أسرة طبقًا للحصر الأوَّلي الذي قامت به مديرية التضامن الاجتماعي، على أن تستمر عملية تقديم المساعدات من المديرية لحين انتهاء الأزمة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *