أخبار عاجلة

بوابة روزاليوسف» تؤسس قسم يحرره القادرون باختلاف .. وصفاء طه تبدأ بنشر إبداعاتها غدًا

تطلق بوابة روزاليوسف قسم «قادرون باختلاف»، وهو الأول من نوعه في الصحافة المصرية، كونه ليس معني بتغطية أخبار واهتمامات تلك الفئة القادرة، بل لكونه يحرره وينتج محتواه المرئي والتحريري القادرون باختلاف انفسهم.

تطلق بوابة روزاليوسف قسم «قادرون باختلاف»، وهو الأول من نوعه في الصحافة المصرية، كونه ليس معني بتغطية أخبار واهتمامات تلك الفئة القادرة، بل لكونه يحرره وينتج محتواه المرئي والتحريري القادرون باختلاف انفسهم.

وتبدأ بوابة روزاليوسف، بداية من غدًا الاربعاء نشر إبداعات الفنانة قاهرة التحدي صفاء طه، بطلة من أبطال قادرون باختلاف.

رفضت صفاء طه الاستسلام إلى تحدي الاعاقة الحركية، رباعية الأطراف، فاستخدمت فمها ليس في التعبير عن نفسها فقط، بل ليتحول إلى يدها الذي تمسك بها القلم، فواصلت تعليمها، وبفهمها تستخدم الهاتف، بل وترسم لوحات فنية قمة في الابداع.

 

وتنضم صفاء طه إلى فريق عمل بوابة روزاليوسف، من مبدعي فن الرسم والبورتريه، عبر نشر أعمالها بداية من غدًا الاربعاء، كما ستقدم مفاجئات أخرى لمتابعي بوابة روزاليوسف حيث تعد وتقدم برنامج «شعاع أمل» قريبًا بإذن الله.

 

وقال أيمن عبدالمجيد رئيس تحرير بوابة روزاليوسف، القادرون باختلاف يملكون طاقات إبداعية، في مجالات تميز، يمكنهم التفوق فيها على اقرانهم ما توفرت لهم الامكانيات والإيمان بقدرتهم.

 

وأضاف عبدالمجيد، صفاء طه نموذج للقادر باختلاف المُبدع متعدد المواهب، فهي طالبة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، وتمثل نموذج محفز لغيرها من الشباب على قوة الإرادة والعزيمة والرضاء، فرغم تحديها الحركي رباعي الاطراف حولت الكرسي المتحرك إلى جزء من جسدها تتحكم في حركته وتوجيهه بفمها، وترسم بفمها، وموهوبه إعلاميًا وفنيًا.

 

وشدد عبدالمجيد على أن الجمهورية الجديدة، بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، تقوم على فلسفة تعظيم القدرات والتلاحم المجتمعي، واتاحة الفرص لكافة فئات المجتمع وفي مقدمتهم قادرون باختلاف الذين قدم رأس الدولة النموذج في الاهتمام بهم ودعم دمجهم في المجتمع.

 

وأضاف عبدالمجيد الدمج هنا قائم على قدرة حقيقة، واتاحة الفرصة لتحقيق الذات، والتدريب لتعظيم القدرات، مشيرًا إلى استضافة بوابة روزاليوسف منذ ايام لعدد من نماذج الابداع القادرة باختلاف محققي البطولات في مختلف المجالات، وهي الفاعلية التي تم تكريم امهاتهم كونهم امهات مثاليات أكثر عطاءً لوقوفهم بجوار ابنائهم حتى تحقيق الذات.

 

ووجه عبدالمجيد الشكر للمهندسة أمل مبدى رئيس الاتحاد العام لذوي الاعاقة الذهنية، لدورها العظيم في دعم القادرون باختلاف والوصول بهم لمرحلة الفوز ببطولات محلية وعالمية.

 

ومن مخرجات الندوة والتكريم الذي شاركت فيه الأستاذة هبه صادق رئيس مجلس إدارة روزاليوسف، تنظيم ورش تدريب ودعم للموهوبين من القادرين باختلاف.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *