آخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / مصر توقع مع 20 دولة إعلان “فاليتا” لدعم حقوق ذوي الإعاقة
مصر توقع مع 20 دولة إعلان “فاليتا” لدعم حقوق ذوي الإعاقة

مصر توقع مع 20 دولة إعلان “فاليتا” لدعم حقوق ذوي الإعاقة

أعلنت د. هبة هجرس، ممثل مصر والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة بالاجتماع “الأوروبي- العربي”، الذي عقد في مالطا، أن مصر من بين 20 دولة وقعت على إعلان “فاليتا” للتعاون العربي الأوروبي في دعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأشارت “هجرس”، إلى أن الإعلان نص على التزام الدول العربية والأوروبية الموقعة عليه، بالتعاون من أجل دعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، في إطار ميثاق الأمم المتحدة، وفق قيم ومعايير اتفاقية الأمم المتحدة الخاصة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وضمن أهداف خطة “التنمية المستدامة 2030”.

وأوضحت ممثل مصر والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، أن الإعلان نص على ضرورة التعاون من أجل إشراك الأشخاص ذوي الإعاقة في اتخاذ القرارات التي تؤثّر على حياتهم ومستقبلهم والتشجيع على مواصلة جهود الحكومات العربية والاتحاد الأوروبي من أجل إعمال جميع حقوق الإنسان والحريات الأساسية المنصوص عليها في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والتأكيد على حق جميع الأشخاص ذوي الإعاقة في العيش المستقل، والإدماج في المجتمع، والحصول على الفرص اللازمة لاتّخاذ خياراتهم، على قدم المساواة مع غيرهم.

وأوضحت د. هبة هجرس أنه بمجرد توقيع مصر على الإعلان، فإنه يضاف إلى المواثيق والاتفاقيات الدولية المعنية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، التي وقعتها وصدقت عليها مصر والتزمت بتنفيذها دوليًا، ومنها الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*