آخر الاخبار
الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / جامعة الإسكندرية توافق على إنشاء لجنة دعم فني للمشروعات البحثية
جامعة الإسكندرية توافق على إنشاء لجنة دعم فني للمشروعات البحثية

جامعة الإسكندرية توافق على إنشاء لجنة دعم فني للمشروعات البحثية

وافق مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية، على إنشاء لجنة للدعم الفني للمشروعات البحثية؛ تهدف إلى تعريف الباحثين بكيفية التقدم لمثل هذه المشروعات وكتابتها.
كما قرر المجلس- في اجتماعه  برئاسة الدكتور مختار يوسف نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث – تنظيم دورات تعريفية لطلاب الدراسات العليا بكليات ومعاهد الجامعة لتعريفهم بالخدمات المعرفية والبحثية التي يقدمها بنك المعرفة المصري والتوعية بأهمية الاستفادة من هذه الخدمات ومردودها على الأداء البحثي.

كما اعتمد المجلس مقترح إنشاء درجة ماجستير في اللغويات والصوتيات القضائية بكلية الآداب.
واستعرض المجلس ما تم تطويره في قطاع الدراسات العليا والعلاقات الثقافية من خلال لجنة التطوير والمتابعة والإصلاح الإداري بالجامعة، وكذلك الخطط القادمة لاستكمال عملية التطوير بالقطاع.وأكد المجلس على تخصيص مكاتب لشئون الطلاب الوافدين بمرحلة الدراسات العليا؛ لتسهيل التواصل معهم، والعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجههم.
كما استعرض المجلس التقرير المقدم من الدكتور عادل الزغبي الأستاذ بمعهد الدراسات العليا والبحوث، عن برنامج الإدارة والمتابعة الإلكتروني للدراسات العليا، والذي سيتم تطبيقه بكليات ومعاهد الجامعة لميكنة قطاع الدراسات العليا.
وبحث المجلس أيضا تقرير ورشة العمل المقدم من مدير مركز المعلومات والتوثيق بالجامعة الدكتور عبد الناصر حسني، والتي تهدف إلى الوصول إلى قاعدة بيانات شاملة لجميع الموضوعات العامة والتخصصات الفرعية للأقسام والبرامج بكليات ومعاهد الجامعة؛ لما لذلك من أهمية في رفع بيانات الجامعة في تصنيف ####Times Higher Education#### والذي يعتمد بالدرجة الأكبر على بيانات التعليم والبحث العلمي.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*