آخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / تأجيل محاكمة 213 متهما في قضية «أنصار بيت المقدس» لـ10 أبريل
تأجيل محاكمة 213 متهما في قضية «أنصار بيت المقدس» لـ10 أبريل

تأجيل محاكمة 213 متهما في قضية «أنصار بيت المقدس» لـ10 أبريل

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد،  تأجيل محاكمة 213 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”أنصار بيت المقدس”، لجلسة ١٠ أبريل المقبل؛ لمواصلة سماع الشهود.

وقدم ممثل النيابة في بداية الجلسة إلى المحكمة تقارير طبية لـ6 متهمين، تم توقيع الكشف الطبي عليهم؛ تنفيذا لأوامر المحكمة في الجلسة السابقة.

وقال شاهد الإثبات محمد صلاح، إنه يعمل بمحل ملابس بالقرب من مديرية أمن الدقهلية، وإنه شاهد سيارة ربع نقل بيضاء استخدمت تفجير المديرية، مشيرًا إلى أنه لم يشاهد سائق السيارة، وأنه أصيب بشظايا في جانبه الأيسر، وأن واجهات محله تحطمت بالكامل.

فيما أكدت شاهدة الإثبات عزة رضا، أنها كانت في فرح ابنها بقاعة أمام مديرية الأمن، موضحة أن انفجارًا شديدًا حدث واهتزت القاعة كلها، وأن نجفة قاعة الفرح سقطت على رأسها، وأصيبت بكدمات في أنحاء متفرقة بجسدها.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين عصام أبو العلى وفتحى الروينى، وسكرتارية أيمن القاضى وممدوح عبد الرشيد.

وأسندت النيابة إلى المتهمين ارتكابهم جرائم تأسيس وتولي قيادة جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*