أخبار عاجلة

الجمعة 20 ابريل: حفل توقيع “شفاة صامتة وقلوب تتحدث” للكتاب “طارق رفعت”

 

يعقد الكاتب “طارق رفعت” حفل توقيع كتابه “شفاه صامتة وقلوب تتحدث” الصادر عن دار نشر “كتبنا” يوم الجمعة المقبلة، الموافق 20 ابريل، وذلك في ملتقى الجورية الثقافي في مصر الجديدة، فى تمام الساعة السابعة مساءً.

يحتوي الكتاب على 24 قصة مختلفة يقدمها طارق رفعت في كتابه، الأنثى هي بطلة كل منها، منهزمة في أوقات ومنتصرة في أوقات أخرى، إلا أنها تكتشف نفسها في نهاية كل قصة، بل ونكتشف معها كيف كانت هي العنصر الذي يتمحور حوله مجتمع أنهكته الصراعات الشخصية، ولم يجد سوى المرأة ليصب غضبه عليها، لكنها لم تستسلم.

تلمس أحداث الكتاب أوجاع الكثير من الأنماط النسوية المختلفة في المجتمع، من يواجهن تحديات كبرى يوميًا في الشارع المصري، من تحكمات الرجل، ونظرة المجتمع، وتدخل في حياتهن الشخصية، وتحرش، وقهر، وغيرها من الحروب الشرسة التي تخوضها المرأة بشكل يومي، بمجرد احتكاكها بالشارع.

جدير بالذكر ان طارق رفعت روائي مصرى من مواليد 1980، يعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات وله ثلاث روايات منشورة باللغة الأنجليزية وكانت أولى أعماله عام 2011 رواية “Ruptured” ثم تبعتها الرواية الثانية “Ribbons & Heels” فى عام 2013 و و رواية”Broken Shadows” فى عام 2016 وأخيراً رواية “شفاة صامتة وقلوب تتحدث” وهي أول عمل ينشر له باللغة العربية.

تتمحور جميع روايات رفعت حول المرأة العربية فى العموم و المرأة المصرية تحديدا، وتدور أحداث رواياته دائما فى مصر.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *