آخر الاخبار
الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / قومي البحوث ينظم المؤتمر الصناعي العربي الأول حول التنمية الابتكارية المستدامة مايو المقبل
قومي البحوث ينظم المؤتمر الصناعي العربي الأول حول التنمية الابتكارية المستدامة مايو المقبل

قومي البحوث ينظم المؤتمر الصناعي العربي الأول حول التنمية الابتكارية المستدامة مايو المقبل

يستضيف المركز القومي للبحوث برئاسة الدكتور أشرف شعلان فعاليات المؤتمر الصناعي العربي الأول تحت شعار (خطوات نحو التنمية الابتكارية المستدامة) خلال الفترة من 6 و8 مايو المقبل.
وينظم المؤتمر شعبة البحوث الهندسية بالمركز بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين التابعة لجامعة الدول العربية، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية اليونيدو #### UNIDO ####، واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا التابعة للأمم المتحدة الاسكوا ####UN ESCWA### والمنظمة السويدية للتنمية والتعاون الدولي السيدا ####SIDA ####.
وقال الدكتور أشرف شعلان – في تصريح  – “إن المؤتمر يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في ملتقى البحث العلمي الذي عقد في مارس الماضي، حيث أكد أنه لا سبيل للتنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة إلا من خلال دعم الابتكار، تعزيز البحث العلمي المتميز وربطه بالصناعة وتبني برامج وأفكار وتوجهات جديدة تعمل على معالجة التحديات التي تواجه الصناعة العربية في جميع المجالات”.
وأضاف شعلان: “أن هذا المؤتمر يكسب أهمية كبرى لاعتباره أول تعاون بين هذا الجمع الفريد المركز القومي للبحوث والذي يعد أكبر مؤسسة بحثية في جمهورية مصر العربية وجامعة الدول العربية واليونسكو ممثلا في اليونيدو والاسكوا ومنظمة سيدا السويدية، كما أنه يضم نخبة متميزة من الخبراء والأكاديميين من مصر والدول العربية الأخرى والأجنبية؛ بهدف تسليط الضوء على واقع وتحديات الصناعة العربية وتحديد التوجهات التنموية المستقبلية في المنطقة”.
من جهتها…قالت الدكتورة هالة القاضي رئيس شعبة البحوث الهندسية بالمركز ورئيس المؤتمر: “إن رئاسة المركز قد وجهت بتسخير كافة الإمكانيات لإخراج هذا الحدث بصوره مشرقه ومتميزة، وتوفير جميع الإمكانيات للحضور لتحقيق الفائدة القصوى من الملتقى”، مشيرة إلى أن استراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تشدد على ضرورة العمل على الأرض؛ لربط البحث العلمي والمبتكرين بالصناعة؛ لإيجاد شراكات فاعله بين الصناعة العربية ومراكز البحوث العلمية.
وأضافت: “أن أكاديمية البحث العلمي قامت برعاية الحدث ودعم جميع فعاليات المؤتمر والمعرض المصاحب له، مما يوضح تلاقي الفكر ووجود الإرادة للتوجه الحقيقي نحو آليات التنفيذ”.
وأشارت القاضي إلى أن المؤتمر يصاحبه معرضا صناعيا تعرض فيه المنتجات الوطنية من الصناع المصريين في القطاعات الهندسية المختلفة، ومعرضا لمنتجات المبتكرين والباحثين من المراكز البحثية المختلفة من المنتجات الصناعية الابتكارية، والأجهزة الإلكترونية وأنظمة الطاقة الجديدة والمتجددة والأنظمة الحديثة لمعالجة وتحلية المياه، وأنواع النسيج الخاص المضاد للبكتيريا، والخيوط الجراحية والأطعمة الوظيفية والأسمدة والمبيدات الزراعية الحيوية ومواد الإنشاء الذكية من زجاج ومواد عزل ومواد الإنشاء الخفيفة.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*