آخر الاخبار
الرئيسية / إقتصاد وبنوك / برتوكول بين اتحاد الغرف التجارية ونظيره الصينى لتعزيز التعاون المشترك
برتوكول بين اتحاد الغرف التجارية ونظيره الصينى لتعزيز التعاون المشترك

برتوكول بين اتحاد الغرف التجارية ونظيره الصينى لتعزيز التعاون المشترك

وقع الاتحاد العام للغرف التجارية اليوم بروتوكول تعاون مع نظيره الصينى لتعزيز التعاون الثنائى والإقليمى بين البلدين فى مجال التجارة والاستثمار.

من جانبه أوضح أحمد عنتر رئيس جهاز التمثيل التجارى أن الصين تحتل المرتبة ال 21 بين الدول الأجنبية المستثمرة فى مصر، حيث يوجد نحو 1079 شركة صينية باستثمارات إجمالية تبلغ 554 مليون دولار وفقا للإحصاءات الرسمية الصادرة للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وأضاف رئيس جهاز التمثيل التجارى أن الاستثمارات الصينية تتميز فى مصر بالتنوع والانتشار فى عدد من القطاعات الاستثمارية ابرزها القطاع الصناعى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وإقامة المناطق الاقتصادية والتمويل.

وأوضح رئيس جهاز التمثيل التجارى أنه فى إطار مبادرة الحزام الاقتصادى لطريق الحرير الجديد تم ابرام اتفاق اطارى لرفع القدرات الإنتاجية بين البلدين يشمل تحديد عدد من المشروعات يصل إلى نحو 11 مشروع فى مجالات الطاقة والنقل واللوجستيات والبنية التحتية وصناعة السيارات والصناعات المغذية لها والصناعات النسيجية.

وأشار “عنتر” إلى أنه يتم تنفيذ الاتفاق بإشراف لجنة رباعية تضم ممثلين لوزارتى التجارة والصناعة والاستثمار من مصر ولجنة الاصلاح والتنمية ووزارة التجارة الصينيتين، من أجل الاسراع فى تنفيذ المشروعات المتفق عليها وتذليل كافة العقبات .

ودعا رئيس جهاز التمثيل التجارى الشركات الصينية التى تتمتع بقدرات انتاجية وتكنولوجية كبيرة لتعزيز تعاونها التجارى والاستثمارى مع نظيرتها المصرية والاستفادة من المزايا التى يتيحها السوق المصرى والتى يأتى على رأسها الطاقة الاستهلاكية المرتفعة ووفرة الموارد الطبيعية ومدخلات الإنتاج والعمالة المدربة.

وأكد على أهمية الدور الذى يلعبه مجتمع الأعمال بالبلدين فى تعزيز أطر التعاون التجارى والاستثمارى المشترك لتحقيق الأهداف المرجوة.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*