آخر الاخبار
الرئيسية / رياضة / 4 مصريين يشاركون فى منافسات البوتشى بدورى الألعاب للأولمبياد الخاص بأبو ظبى 2019
4 مصريين يشاركون فى منافسات البوتشى بدورى الألعاب للأولمبياد الخاص بأبو ظبى 2019

4 مصريين يشاركون فى منافسات البوتشى بدورى الألعاب للأولمبياد الخاص بأبو ظبى 2019

تشهد رياضة البوتشى مشاركة قوية فى الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص فى أبو ظبى 2019 حيث يشارك 67 لاعبًا ولاعبة من 15 دولة ويمثل مصر 4 لاعبين.

ويشارك فى دورة الالعاب العالمية 7500 لاعبا ولاعبة  من 194 دولة حول العالم،  يشاركون فى 24 رياضة أولمبية من بينها رياضة البوتشى التى تشارك فيها 15دولة من دول  منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يمثلهم 67 لاعبًا ولاعبة، عبارة عن 32 لاعبًا و3 شركاء و29 لاعبة وثلاث شريكات، وهناك مسابقة للبوتشى الموحد والتى يشارك فيها لاعبو الأولمبياد الخاص من ذوى الإعاقة الفكرية إلى جانب أقرانهم من غير المعاقين وفى مسابقة واحدة.

وتشارك مصر بلاعبين ولاعبتين، والسودان بلاعبين ولاعبتين، وفلسطين بأربعة لاعبين عبارة عن لاعب من لاعبى الأولمبياد الخاص من ذوى الإعاقة الفكرية، وعمان باربع لاعبين بلاعب وشريك ولاعبه وشريكة، وتشارك البحرين بلاعبين ولاعبتين، والسعودية بست لاعبين أربع لاعبين ولاعبتان، والعراق بلاعبين ولاعبتين، وإيران بلاعبين ولاعبتين، والجزائر بلاعبين ولاعبتين، وليبيا بلاعبين ولاعبتين، وتونس بلاعبين ولاعبتين، لبنان بلاعبين ولاعبتين، والأردن بلاعبين ولاعبتين، وتشارك سوريا بلاعبين ولاعبتين.

وتشارك الامارات بتسع لاعبين أربع لاعبين من ذوى الاعاقة الفكرية وشريك من غير المعاقين، وثلاث لاعبات من ذوى الاعاقة الفكرية وشريكة٤

 

 

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*