آخر الاخبار
الرئيسية / إقتصاد وبنوك / وزارة التضامن الاجتماعي تبدأ صرف الدعم النقدي تكافل وكرامة لـ 3.8 مليون أسرة الأربعاء المقبل
وزارة التضامن الاجتماعي تبدأ صرف الدعم النقدي تكافل وكرامة لـ 3.8 مليون أسرة الأربعاء المقبل

وزارة التضامن الاجتماعي تبدأ صرف الدعم النقدي تكافل وكرامة لـ 3.8 مليون أسرة الأربعاء المقبل

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي، صرف الدعم النقدي تكافل وكرامة، يوم الأربعاء المقبل، 15 ديسمبر الجاري، لمستحقيه البالغ عددهم نحو 3.8 مليون أسرة، بتكلفة تزيد عن المليار والنصف مليار جنيه شهريًا، وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار جائحة كورونا كوفيد-19 بين المواطنين.

ويستمر صرف الدعم النقدي كرامة، على مدار يومي الأربعاء والخميس، نحو مليون و335 ألف و762 مستحق، والذي يستهدف الأيتام وذوي الإعاقة والمسنين والمرأة المعيلة، بميزانية تزيد عن 596 مليون جنية شهريًا، حيث يحصل المسنين على 450 جنية، وكذلك الأشخاص من ذوي الإعاقة.

فيما يبدأ صرف الدعم النقدي تكافل، على مدار يومي الأحد والاثنين، لحوالي 2 مليون و87 ألف و762 مواطن مستحق، بتكلفة صرف تصل إلى 974 مليون جنيه شهريًا، بمتوسط صرف للأسرة الواحدة المستفيدة نحو 500 جنيه شهريًا.

من جانبه، كشف محمد عشماوي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي والعضو المنتدب للبنك، عدد بطاقات ميزة التي تم إصدارها لمستفيدي الدعم النقدي تكافل وكرامة، حيث أصدر بنك ناصر الاجتماعي، التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، نحو مليون و200 ألف بطاقة، وذلك في ضوء اتجاه الدولة إلى التحول الرقمي وتقديم وتسهيل الخدمات الحكومية على المواطنين، وتحسين الخدمات المصرفية والمالية المقدمة.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*