آخر الاخبار
الرئيسية / رياضة / وزير الشباب يستعرض نتائج احتفالية “قادرون باختلاف” ويتابع تنفيذ الوزارة لتكليفات السيد الرئيس
وزير الشباب يستعرض نتائج احتفالية “قادرون باختلاف” ويتابع تنفيذ الوزارة لتكليفات السيد الرئيس

وزير الشباب يستعرض نتائج احتفالية “قادرون باختلاف” ويتابع تنفيذ الوزارة لتكليفات السيد الرئيس

*د.أشرف صبحي: *

**تكريم المشاركين في الاحتفالية من ذوى القدرات والفنانين الأسبوع المقبل *

**تشكيل لجنة عليا لقادرون باختلاف لتنفيذ حزمة من الأحداث والفعاليات لذوى الهمم والاستعداد للاحتفالية المقبلة*

اجتمع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،اليوم الثلاثاء بديوان الوزارة، مع مجموعة من المعنيين بتنظيم احتفالية “قادرون باختلاف” التي أقيمت تحت رعاية وبتشريف السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك لاستعراض أبرز نتائج الاحتفالية، ومتابعة تنفيذ تكليفات السيد الرئيس التي أعلنها خلال الاحتفالية.

حضر الااجتماع كلا من امل مبدى رئيس الاتحاد المصرى للاعاقات الذهنية ونجوى صلاح رئيس الإدارة المركزيه للبرامج الثقافية والتطوعيه وسونيا دنيا رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية 

 وجيهان حنفى مدير عام البرامج الثقافية وغادة جمال مدير عام التنمية الرياضية ومحمود عبد العزيز مدير عام الاتحادات النوعية والدكتور حسام أحمد مكتب  الوزير  والدكتوره أسماء اسماعيل .

قدم الوزير -في بداية اللقاء- الشكر والتقدير لكل القائمين على تنفيذ وتنظيم الاحتفالية وإخراجها في أفضل صورة وتنوع الفقرات التي تضمنتها، وتميز أبناء مصر من ذوى القدرات والهمم الذين شاركوا في فقرات الاحتفالية.

وجه وزير الشباب والرياضة بإقامة احتفالية الأسبوع المقبل على مسرح الوزارة لتكريم جميع من ساهم في تنفيذ الاحتفالية بحضور مجموعة من ذوى القدرات والهمم والفنانين الذين حرصوا على المشاركة في احتفالية قادرون باختلاف في نسختها الثالثة والتي شهدت نجاحاً كبيراً بفضل دعم ورعاية السيد الرئيس.

استعرض اللقاء مجهودات الوزارة بشأن توفير أجهزة جيم رياضية لذوى القدرات والهمم داخل مراكز الشباب، وتنفيذ مجموعة من البرامج والأنشطة التي تعمل على رفع معدلات اللياقة البدنية لهم على مستوى الجمهورية، بجانب توجه الوزارة لتنفيذ مجموعة من الدورات التدريبية لعدد من الشباب ل تأهيلهم للتعامل مع ذوى القدرات والهمم، وذلك في ضوء تنفيذ تكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي التي أعلنها خلال الاحتفالية.

قرر الدكتور أشرف صبحي تشكيل لجنة عليا لقادرون باختلاف تتابع تنفيذ توصيات احتفالية “قادرون باختلاف 3″، وتطرح حزمةً من الأحداث والفعاليات المتنوعة لذوى القدرات والهمم، وتعمل على الإعداد من الآن للاحتفالية المقبلة والمقترح مشاركة ذوى القدرات والهمم من مختلف دول العالم بها، مشيراً إلي انعقاد اللجنة سيكون بشكل دورى لمتابعة تنفيذ المهام التي ستكون منوطة بها.

وفى هذا السياق، طالب الدكتور أشرف صبحي من المعنيين بالوزارة من الإدارات المركزية لـ “التنمية الرياضية، البرامج الثقافية والتطوعية، التخطيط والمتابعة”  بالتنسيق والمتابعة مع الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية بشأن الأحداث والفعاليات المتعلقة بذوى القدرات والهمم لتنفيذها الفترة المقبلة، بجانب تكليفه للإدارة المركزية للأداء الرياضي بالعمل مع اتحاد الإعاقات الذهنية لانتشار برامج الاتحاد لذوى الهمم داخل الأندية الرياضية وتزويد قاعدة المشاركين من القادرين باختلاف.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*