آخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / قادة كردستان يناقشون استقلال القضاء ومخاطر الإرهاب مع مسؤولي لبنان وكوريا
قادة كردستان يناقشون استقلال القضاء ومخاطر الإرهاب مع مسؤولي لبنان وكوريا

قادة كردستان يناقشون استقلال القضاء ومخاطر الإرهاب مع مسؤولي لبنان وكوريا

ناقش قادة إقليم كردستان عددا من القضايا الأمنية والسياسية والاقتصادية، مع وزير العدل اللبناني، والقنصل العام الكوري الجنوبي لدى أربيل.

واستقبل الزعيم الكردي مسعود بارزاني، اليوم الإثنين، في صلاح الدین قرب أربيل، وزير العدل اللبناني القاضي هنري خوري ووفدا مرافقا له يضم رئيس المجلس القضائي اللبناني و مساعد الأمين العام لجامعة الدول العربية وعددا من المستشارين.

تبادل بارزاني مع الوزير اللبناني وجهات النظر حول الوضع السياسي في المنطقة بشكل عام ولبنان والعراق بشكل خاص، وتهديد الإرهاب في العراق وسوريا والمنطقة والوضع في كردستان.
كما ناقش بارزاني مع القنصل العام الكوري الجنوبي جوي كوانغ جين والوفد المرافق في أربيل، مع انتهاء مهامه رسميا، التطورات السياسية في العراق والمنطقة وتبادلا الآراء في العديد من القضايا، متفقين على أهمية قوات الزيتون التي كانت سببا في خلق التواصل والعلاقات بين شعب كردستان وشعب كوريا.
عد بارزاني القنصل الكوري من أهم أصدقاء الشعب الكردي، متمنيا في الوقت نفسه له التوفيق في مهامه المقبلة.
واستقبل رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، وزير العدل اللبناني هنري الخوري والوفد المرافق له، وتم تسليط الضوء على النظام القضائي ووضع السلطة القضائية والمحاكم وأوجه الشبه بينها في لبنان والعراق وإقليم كردستان.
وبحث الجانبان مجالات التعاون بين السلطتين القضائيتين اللبنانية والعراقية والاستفادة من خبرات الطرفين، وتم التأكيد على أهمية استقلالية السلطة القضائية واتفق الجانبان على أن استقلال القضاء هو الأساس لبناء الدولة.
وتناقش الطرفان المستجدات الأخيرة في الأوضاع السياسية والأمنية في العراق ولبنان حيث قدم الوفد اللبناني نبذة عن جهود الحكومة اللبنانية لتخطي الأوضاع الاقتصادية الصعبة والأزمات التي يمر بها البلد، إلى جانب الحديث عن مبادرة للجامعة العربية تهدف لمساندة السلطة القضائية اللبنانية في ظروفها الراهنة.
وتم بحث أوضاع النازحين واللاجئين في إقليم كردستان ولبنان ومجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك للجانبين.
كما استقبل رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الاثنين، وزير العدل اللبناني القاضي هنري خوري والوفد المرافق له، وأكد على أهمية توسيع آفاق العلاقات بين إقليم كردستان ولبنان في شتى المجالات، ولا سيما تعزيز التنسيق في مجال السلطة القضائية والاستفادة من خبرات الجانبين.
وأشار رئيس الحكومة إلى أهمية دور السلطة القضائية في إقليم كردستان، كونها سلطة مستقلة، معرباً عن استعداد حكومة إقليم كردستان لأي تعاون وتنسيق مع السلطة القضائية اللبنانية.
واستقبل مسرور بارزاني، القنصل العام لكوريا الجنوبية في إقليم كردستان تشوي كوانغ جين، الذي زاره لتوديعه بمناسبة انتهاء مهام عمله، وأثنى رئيس الحكومة على القنصل العام الكوري لدوره في تعزيز العلاقات بين إقليم كردستان وكوريا الجنوبية.
متمنياً له التوفيق في مهامه المستقبلية، فيما وشكر القنصل العام الكوري مؤسسات حكومة إقليم كردستان على تنسيقها مع قنصلية بلاده.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*