آخر الاخبار
الرئيسية / رياضة / وزارة الشباب والرياضة : تعلن عن شروط المسابقة القومية لمراكز الفنون لأعضاء مراكز الشباب بالمديريات لعام 2021 – 2022م
وزارة الشباب والرياضة : تعلن عن شروط المسابقة القومية لمراكز الفنون لأعضاء مراكز الشباب بالمديريات لعام 2021 – 2022م

وزارة الشباب والرياضة : تعلن عن شروط المسابقة القومية لمراكز الفنون لأعضاء مراكز الشباب بالمديريات لعام 2021 – 2022م

وزارة الشباب والرياضة : تعلن عن شروط المسابقة القومية لمراكز الفنون لأعضاء مراكز الشباب بالمديريات لعام 2021 – 2022م
للمجالات الفنية (الفنون التشكيلية – الموسيقى والكورال – الفنون الشعبية)
أولاً: مجال الفنون التشكيلية:
تقيم وزارة الشباب والرياضة – الإدارة العامة للبرامج الثقافية والفنية المسابقة الفنية الكبرى لأعضاء مراكز الفنون بالمحافظات مجال الفنون التشكيلية بعنوان ” المتغيرات المناخية وتأثيرها على البيئة في عيون الشباب ” في مجالات الفنون التشكيلية (التصوير، التصوير الضوئي، النحت، الأشغال الفنية).
• فكرة المسابقة:

  • في السنوات الأخيرة تبذل دول العالم جهود كبيرة في الحفاظ على استقرار المناخ وعمل مشروعات تحافظ على البيئة بعد الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة والذي أدى إلى حدوث تغييرات مناخية على مستوى العالم نتيجة الانبعاثات الضارة جراء استخدامها مصادر الطاقة القديمة.
  • وفي إطار استضافة مصر لمؤتمر الأمم المتحدة الخاص بتغير المناخ (Cop 27 ) بشرم الشيخ وذلك بعد إبداء رغبة فخامة الرئيس / عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية تطلع مصر لاستضافة المؤتمر نيابة عن قارة إفريقيا ، ضمن كلمته التي ألقاها أثناء الدورة السادسة والعشرون لمؤتمر الأمم المتحدة ، متعهدًا بأن مصر ستعمل على جعل المؤتمر نقطة تحول جذرية في عمل المناخ الدولي، بالشراكة مع كل الأطراف، ومن أجل مصلحة القارة الإفريقية والعالم أجمع.
  • ونظرا لارتباط الفنون التشكيلية بالقضايا الدولية والإقليمية والتعبير عنها بأساليب ابتكارية مختلفة، في شتى مجالاتها يتم إطلاق مسابقة هذا العام لتواكب تلك القضية الهامة.
    • شروط المسابقة: –
  1. المسابقة مطروحة لجميع أساليب التعبير في الفنون التشكيلية، عدا الكاريكاتير والرسم بالكمبيوتر.
  2. الالتزام بموضوع المسابقة شرط أساسي لقبول الأعمال.
  3. تكون الأعمال أصلية وغير منقولة من أي مصدر، ولم تعرض في معارض سابقة من قبل، وتاريخ انتاجها هو تاريخ المسابقة 2021 – 2022 وموقعة من قبل المتسابق وموضحه بها جميع البيانات بأسلوب لا يضر بالعمل الفني.
  4. الأعمال المعروضة تكون فقط للمتدربين والهواة في مراكز الفنون التابعة لوزارة الشباب والرياضة من سن 18- 35 سنة، وغير مسموح بمشاركة أعضاء هيئة التدريس بالكليات الفنية أو أي شخص أخر وفي حالة مخالفة ذلك يتم إلغاء المشاركة وإلغاء الجائزة في حالة الفوز.
  5. أن تكون الأعمال مبتكرة ويتضح فيها التعامل الجيد مع الخامة وتحقيق الجوانب الفنية والجمالية والتي تم التأكيد عليها في الدورات التدريبية.
  6. الأعمال الخزفية المشاركة لابد وأن تقدم كاملة محروقة أو ملونة ولن تقبل أية أعمال خارج هذا الإطار.
  7. يقوم بتحكيم المسابقة لجنة متخصصة وقرارات لجنة التحكيم نهائية ولا يجوز الرجوع أو الطعن فيها، واللجنة غير ملزمة بإعلان أسباب القبول والرفض في جميع مراحل المسابقة ويلتزم المتسابقون بذلك.
  8. أي مخالفة لقواعد المسابقة أو الاعتراض على التحكيم تلغى المشاركة والجائزة، ويحرم المتسابق من استمراره في مراكز الفنون.
    • مجالات التسابق وأبعادها: –
    1- التصوير الزيتي، لا تقل عن 50/70 سم ولا تزيد عن 100 /100 سم.
    2- التصوير الضوئي، لا تقل عن 35/50 سم ولا تزيد عن 50/70 سم.
    3- النحت، 50/70 سم.
    4- الأشغال الفنية.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*