أخبار عاجلة

إجراءات صارمة من كاف قبل كأس الأمم الإفريقية

وضع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، إجراءات صارمة ومشددة قبل أيام من انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، تمنع إلغاء المباريات نظرًا لتفشي فيروس كورونا متحور أوميكرون.

وكشفت تقارير مغربية أن الاتحاد الإفريقي وضع بعض الأمور التي تقف عائلًا أمام إلغاء المباريات في بطولة كأس الأمم الإفريقية، حال وجود إصابات بفيروس كورونا بين صفوف المنتخبات المشاركة.

وأوضح موقع koorapress المغربي، أبرز إجراءات كاف الجديدة لتنظيم إقامة المباريات في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، والتي جاءت كالآتي:

  • اللاعب الذي تحولت مسحته الطبية من إيجابية إلى سلبية، لن يشارك في المباريات لأن ذلك لا يكفي لإثبات تعافيه من فيروس كورونا، ولا بد وأن يخضع لرسم قلب وأشعة رنين على القلب وموجات صوتية.
  • وجود 11 لاعبًا يكون كافيًا لإقامة المباريات دون أن يشترط تواجد حارس مرمى أو دكة بدلاء، وأي منتخب يملك أقل من 11 لاعب يعتبر منسحبًا.

وأعلن كاف زيادة قوائم المنتخبات المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 إلى 28 لاعبًا بدلًا من 23، وذلك لمواجهة فيروس كورونا، الذي قد يضرب المنتخبات بشكل مفاجئ أثناء البطولة.

وتنطلق بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021، بداية من يوم الأحد الموافق 9 يناير الجاري، وحتى 6 من شهر فبراير المقبل في الكاميرون.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *