أخبار عاجلة

تدشين أعمال لجان مقيمي الأداء للاتحادات والجمعيات العاملة مع ذوي الإعاقة

صنعاء – سبأ :

بدأت بصنعاء أعمال لجان تقييم الأداء والقدرات المؤسسية للاتحادات والمراكز والجمعيات المعنية بالأشخاص ذوي الاعاقة بأمانة العاصمة والمحافظات، التي ينفذه صندوق رعاية وتأهيل المعاقين.

وفي التدشين بالجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين.. أكد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل لقطاع الرعاية الاجتماعية، علي جران أهمية تقييم الاتحادات والمراكز والجمعيات المعنية بالأشخاص ذوي الإعاقة سواء في أمانة العاصمة او في المحافظات.

وأشار إلى أن عملية التقييم سوف تستمر 12 يوما بمشاركة40 مشاركا ومشاركة من كوادر وزارتي المالية والشئون الاجتماعية والعمل والاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين اليمنيين وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين.

ولفت إلى أن التقييم يهدف إلى معرفة قدرات الجمعيات والمؤسسات والمراكز والاتحاد وما تقوم به لخدمة ذوي الإعاقة ورعايتهم على أكمل وجه.. مشددا على لجان التقييم العمل بروح المسئولية وتحري المصداقية والامانة في رفع تقاريرهم ونتائج التقييم التي ستكون هي الأساس في اعادة توزيع الدعم لهذه الجهات بما يمكنها من مواصلة وتطوير برامجها المختلفة.

وفي التدشين الذي حضره رئيس الاتحاد الوطني لجمعيات المعاقين عبد الله بنيان ، أشار نائب المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين عثمان محمد الصلوي إلى أهمية التقييم لمعرفة أماكن الضعف والقوة لدى هذه الجهات ومعرفة الاحتياجات وتحديد اماكن القصور بحيث يتم تلافيها عند إعداد الخطط والبرامج والموازنات السنوية بما يتلاءم مع حجم الانجاز والانشطة والبرامج و المخرجات الفعلية للجمعيات والمراكز.

ولفت إلى أن إدارة الصندوق قد عملت على توفير كافة الاحتياجات الخاصة بلجان التقييم بما فيها توفير اجهزة التابلت والربط الشبكي لإدخال بيانات التقييم أولا بأول ليتم تحليلها ودراسة نتائجها وعكس ذلك على الموازنات القادمة لهذه الجهات.

وحث الصلوي ، لجان التقييم على اتباع التعليمات والارشادات والأدبيات الخاصة بالتقييم بما في ذلك توجيهات قيادة وزارة الشئون الاجتماعية والعمل الجهة الإشرافية الأولى، على كلا من صندوق رعاية وتأهيل المعاقين واتحاد جمعيات المعاقين والجمعيات والمراكز الخاصة بذوي الإعاقة

حضر التدشين مدير التأهيل بوزارة الشئون الاجتماعية والعمل ماجد المخرفي ومدير الفروع بصندوق المعاقين حمير ضبعان ورئيس الجمعية اليمنية للمكفوفين عبد العزيز بالحاج.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *