آخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / محافظ القاهرة يطمئن على سير العملية الانتخابية ويؤكد إيجابية مشاركة المواطنين
محافظ القاهرة يطمئن على سير العملية الانتخابية ويؤكد إيجابية مشاركة المواطنين

محافظ القاهرة يطمئن على سير العملية الانتخابية ويؤكد إيجابية مشاركة المواطنين

تفقد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة اليوم الثلاثاء ثاني أيام الانتخابات الرئاسية عددا من المراكز واللجان الانتخابية بالقاهرة للاطمئنان على سير العملية الانتخابية وفتح كافة اللجان الانتخابية أبوابها لاستقبال المواطنين الذين حرصوا على التوجه للجان منذ الصباح الباكر.
وشهدت لجان الاقتراع إقبالا جماهيريا ملحوظا في الساعات الأولى من اليوم للأدلاء بأصواتهم دون عوائق، فيما تولت قوات الشرطة والجيش عمليات التأمين.
وأكد المحافظ، خلال جولته التفقدية باللجان الانتخابية لمدرسة الشهيد مصطفى يسري أبو عمرية بمصر الجديدة، ومدرسة رامي الجينجيهي الرسمية بمدينة نصر، ولجان الاقتراع بالجامعة العمالية بمدينة نصر، على أهمية المتابعة الميدانية لسير الانتخابات والتأكد من جاهزية اللجان لاستقبال الناخبين وتذليل أي مشكلات أو عقبات تواجه القائمين على الانتخابات تيسيرا على المواطنين في عملية الاقتراع.
كما وجه بضرورة المتابعة الدقيقة لغرفة العمليات لانتظام العملية الانتخابية منذ انطلاقها في اليوم الأول لها أمس، معلنا أن غرفة العمليات المركزية لإدارة الانتخابات بالمحافظة لم تتلق حدوث ما يشوب ويعكر صفو العملية الانتخابية في العرس الديمقراطي التي تشهده البلاد ويستمر حتى غدا الأربعاء.
وناشد المحافظ جموع المصريين بالمشاركة الإيجابية في اختيار رئيسهم، مشيرا إلى أن اليوم الأول شهد نسبة جيدة في التصويت للناخبين بالقاهرة، متمنياَ زيادة نسبة التصويت اليوم وغدا واستغلال هذا العرس الديمقراطي كرسالة لإظهار وعي المصريين وحبهم لوطنهم والدفاع عن أرواح شهدائهم أمام العالم، مؤكدا أن الأيام القادمة ستشهد مرحلة جني الثمار واستمرار مسيرة تقدم ورخاء البلاد.
وأشار المحافظ إلى أن كافة اللجان بدأت العمل في موعدها المقرر لاستقبال الناخبين دون أي معوقات.. مؤكدا أن كافة أجهزة المحافظة في حالة استعداد قصوى، كما قامت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتجهيز جميع المقرات ورفع كفاءتها مع نظافة محيطها وعدم السماح بوجود أي إشغالات أو مخلفات أو صناديق قمامة أو سيارات متهالكة ومتروكة بالشوارع المحيطة باللجان مع التأكيد على مراجعة أعمدة الإنارة وتجهيز كافة المراكز الانتخابية بمظلات لحماية الناخبين من حرارة الشمس.
ولفت المحافظ كذلك إلى أنه تم إعداد فصول بالمدارس لاستخدامها كقاعات انتظار في حالة الضرورة مع توفير كراسي متحركة لخدمة كبار السن ومبردات مياه ومراوح وكشافات إضاءة للطوارئ وطفايات حريق بكل مركز لمواجهة أي طارئ مع توفير مولدات كهربائية باللجان العامة.
وأكد المحافظ استمرار تواجد الفرق التي نشرتها المحافظة والمكونة من شباب برلمان القاهرة وبعض أعضاء إدارة المتابعة الميدانية في 14 منطقة بالعاصمة لتعريف المواطنين البسطاء بأماكن لجانهم الانتخابية بالمجان، وأن جميع المواطنين يستطيعون الاستعانة بهذه الفرق من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساء أيام الانتخابات.
وعلى صعد متصل شهدت لجان دائرتي الشرابية والزاوية الحمراء إقبالا كثيفا من جانب الناخبين للإدلاء بأصواتهم خلال أعمال اليوم الثاني لانتخابات الرئاسة، حيث اصطف الناخبون يتقدمهم كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وقد قام العديد منهم بتوزيع علم مصر فيما هتف آخرون “تحيا مصر”.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*