أخبار عاجلة

Windows 11 .. وميزات جديدة

أكدت Microsoft  أن أداة الطقس التي تم تقديمها في البداية عبر Windows 10 سيتم دمجها في Windows 11،  وتمت أيضًا إضافة ميزة وصول صوتي جديدة لنظام التشغيل، وفقا لتقرير digitaltrend ، وأحدث إصدار لمعاينة Insider لنظام التشغيل Windows 11 مدبلج.

يعرض Windows 11 محتوى الطقس المباشر على الجانب الأيسر من شريط المهام، وسيتمكن المستخدمون أيضًا من فتح لوحة الأدوات عن طريق المرور فوق نقطة الدخول.

وهناك إضافة أخرى تمت على أحدث تصميم للمعاينة في Windows 11 هى الوصول الصوتي ، الذي يسمح للمستخدمين بالتحكم فى العديد من جوانب أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ونص المؤلف من خلال الأوامر الصوتية.

وتتيح  لك الميزة الجديدة فتح التطبيقات والتبديل بينها، وتصفح الويب ، والتحكم في الماوس ولوحة المفاتيح، على سبيل المثال يمكنك الضغط فوق عنصر مثل زر أو رابط عن طريق قول “اضغط فوق ابدأ” أو “اضغط فوق إلغاء”.

وبالمثل، ستتمكن من فتح تطبيق عن طريق قول “فتح Edge” أو “فتح Word”، وتشمل العناصر الأخرى التي يمكن التفاعل معها من خلال صوت الفرد البحث عن النص وتحريره ، بالإضافة إلى التفاعل مع التراكبات.

  وقدمت Microsoft قائمة كاملة بالأوامر الخاصة بالوصول الصوتي ، لكنها أشارت إلى أنها تدعم فقط خيار اللغة الإنجليزية الأمريكية في قسم لغة العرض. وسهلت Microsoft أيضًا على المستخدمين الجدد تثبيت نظام Windows الفرعي لنظام Linux من خلال متجر Microsoft.

وتقدم Microsoft أيضًا مجموعة Spotlight إلى Windows 11 ، والتي “ستحافظ على سطح مكتبك حديثًا وملهمًا، وسيتم تقديم صور سطح مكتب جديدة من جميع أنحاء العالم كل يوم ، مصحوبة بمختلف الحقائق المتعلقة بالصورة نفسها.

وإلى جانب الإصدار 22518 للمعاينة من الداخل ، أصدرت Microsoft مؤخرًا برنامج المفكرة المعاد تصميمه ، تجلب واجهة المستخدم المحدثة تغييرات مثل الزوايا الدائرية ، ولكن التضمين الأكثر إثارة هو مكون الوضع المظلم.

تتناول المفكرة ذات المظهر الجديد أيضًا “طلب ميزة المجتمع الأعلى” عن طريق إضافة دعم للتراجع متعدد المستويات.

ولا يوجد حاليًا أي جدول زمني لتاريخ توفر كل هذه التغييرات لجميع مستخدمي Windows 11 ، ولكن توقع طرحها في وقت ما خلال عام 2022، وبالنسبة إلى أحدث إصدار للمعاينة الذي تم إصداره في Windows 11 Dev Channel  صرحت Microsoft أنها لن تكون متاحة.

عرضت على أجهزة كمبيوتر ARM64 نظرًا لوجود مشكلة تعمل حاليًا على حلها، وفيما يتعلق بخطة Microsoft لنظام التشغيل Windows 11 في عام 2022 ، يدور أحد مجالات تركيز الشركة إلى حد كبير حول الأداء ، حيث يسلط عملاق التكنولوجيا الضوء على كيفية تحسين استجابة نظام التشغيل الجديد كأولوية.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *