أخبار عاجلة

وزيرة الهجرة: رعاية الرئيس السيسي سر نجاح فعاليات افتتاح أسبوع الجاليات “إحياء الجذور”

أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، أن رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى وحضور كل من الرئيس اليوناني بروكوبيس افلوبولوس، والرئيس القبرصي نيكوس أنستاسيادس، ساهم بشكل كبير في نجاح فعاليات افتتاح أسبوع الجاليات “إحياء الجذور”، وأعطى له ثقلا كبيرا.
ووصفت مكرم، على هامش افتتاح منتدى الأعمال “المصري اليوناني القبرصي” المشترك، بالإسكندرية، بحضور المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، ومحمد سلطان محافظ الإسكندرية، وعدد كبير من رجال الأعمال، المنتدى، بانه بمثابة تجمع للغرف التجارية في القاهرة والإسكندرية مع الغرف التجارية اليونانية والقبرصية، مؤكدة أن له تداعيات اقتصادية وسياسية وإعلامية وسياحية إيجابية تعود على الدول الثلاث، مشيرة إلى أن الدولة المصرية هي الأولى على مستوى العالم التي تستضيف وتكرم الجاليات الأجنبية على أراضيها.
كما أكدت وزيرة الهجرة، وفقا لبيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن مبادرة أسبوع الجاليات هي مبادرة دولة وخدمة الوطن واجب علينا جميعا، لافتة إلى أنها اتفقت في الزيارة الأخيرة مع نظرائها في اليونان وقبرص، على العمل على شباب الجيل الثاني والثالث، مؤكدة أن الجذور المصرية أفرعها في الخارج قوى ضغط كبيرة، لابد أن تلتفت الدولة لها فهي بمثابة جماعات ضغط للدولة المصرية فى الخارج.
ويعتبر منتدى الأعمال “المصري اليوناني القبرصي” المشترك، الذي ينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية يمثل نقطة انطلاق هامة لتعزيز آفق التعاون الاقتصادي المشترك بين مصر وكل من اليونان وقبرص في كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة.
يذكر أن الرئيس القبرصي التقى بالمهندس طارق قابيل، على هامش فعاليات أسبوع الجاليات اليونانية القبرصية المنعقد بمحافظة الإسكندرية تحت شعار “العودة للجذور”، حيث تم بحث سبل تنمية التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين خاصة في ظل العلاقات السياسية الوطيدة التي تربط قيادة البلدين.
وحضر اللقاء أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية والدكتور علاء عز امين عام الاتحاد إلى جانب سفير قبرص بالقاهرة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *